AUA in Sweden

محاضرة للاتحاد الآشـوري العالمي في نورشوبينغ  السويدية .. وتكريم مؤسسات وشخصيات بوسام العمل القومي

 

بدعوة من النادي الآثوري في مدينة نورشوبينغ السويدية القى الاستاذ حكمت صباغ مسؤول فرع السويد والدول الاسكندنافية في الاتحاد الآشوري العالمي محاضرة حول موقف الإتحاد الآشوري من آخر التطورات والمستجدات على الساحة القومية الآشوري حضرها حشد من ابناء شعبنا في المدينة، وذلك مساء يوم الأحد المصادف في 5 آذار 2017.

وخلال حديثه تطرق صباغ إلى مبادرة الاتحاد الاشوري العالمي بما يخص تقريب وجهات النظر بين مختلف احزاب وتنظيمات شعبنا في العالم بالاضافة إلى الوصول معهم إلى توحيد الخطاب القومي.

وختام حديثه اجاب صباغ على اسئلة واستفسارات الحضور ومداخلاتهم القيمة  التي اغنت اللقاء.

وتضمن القسم الثاني من البرنامج  تكريم لعدد من الشخصيات والمؤسسات التي لها دور في العمل القومي في مدينة نورشوبينغ السويد وذلك من قبل الاتحاد الاشوري العالمي بمنحهم ” وسام العمل القومي ” والمكرمون هم :

 

1.     نادي Assyriska IF الرياضي والذي يحتفل هذا العام بالذكرى السنوية 40 على تأسيسه، وقد تسلم الوسام عضو مجلس إدارة النادي السيد كبرئيل شابي .

2.     الشاعر جورج طالاني “ابو كلكامش” الذي عمل ونشط في المؤسسات القومية في كل من لبنان وبريطانيا والسويد، وظلّ وفياً واميناً للفكر القومي الوحدوي على مدى 50 عاما .

3.     السيدة عطية باراوديش. عضو نشيط وفعال في عدة لجان منها النادي الثقافي الاثوري والنادي الرياضي ولجنة بيث نهرين المشتركة بين كل الكنائس في المدينة، ومسؤولة سابقة لمنطقة نورشوبينغ للمنظمة الاثورية الديمقراطية، وعضو في اتحاد المرأة الاشورية في السويد.

 

وفي الختام القى رئيس النادي الاثوري يوحانون اقجان كلمة هنئ فيها المكرمين بوسام العمل القومي شكر ايضا المحاضر الاستاذ حكمت صباغ مسوؤل الاتحاد الاشوري العالمي في السويد والدول الاسكندنافية وقدم له مجموعة من الكتب كهدية باسم مجلس إدارة النادي.

جانب مـن الحضور