AUA Delegation Meets with Assyrian Leaders in Iraq

At the request of Hon. Yonathan Betkolia, MP, Secretary General of Assyrian Universal Alliance, Mr. Ghassan Younan, PR Director of Assyrian Universal Alliance and Mr. Hikmat Sabbag, Assyrian Universal Alliance Secretariat of Scandinavia met with Assyrian Religious and Political Leaders in Iraq.

وصل بعـد ظهـر الأمس (٢٠١٧/٩/١٤) وبتكليـف رسـمي مـن قبل السـيد يوناثن بت كوليـا السـكرتير العـام فـي

الاتحـاد الآشـوري العـالمـي وفـداً ضم السـيدين غسـان يـونان وحكمت صبـاغ فـي مهمـة عـاجلـة لإجـراء الاتصالات والمباحثـات مع أحـزاب وتنظيمـات شـعبنـا فـي العـراق.

وكـان اللقـاء الأول بـالسـيد جـورج أبـي رعـد مسـؤول مكتب القـوات اللبـنانيـة فـي أربيـل حيث تـداولا أمـور السـاعـة لا سـيما منهـا المتعلقـة بمسـتقبل شـعبنـا.

أمـا اللقـاء الثـانـي فكان بالسـيد روميـو هكـاري السـكرتير العـام لحـزب بت نهـرين الديمقـراطي  وذلـك فـي المـركز الرئيسـي للحـزب في مدينـة عنكـاوا حيث بحث الطـرفـان وبعمـق شـديـد الظـروف الحـاليـة المسـتجـدة والمتعلقـة بمصـير شـعبنـا فـي العـراق، إذ بـدا واضحـاً التقـارب فـي وجهـات النظـر حـول القضـايـا المصـيريـة بينهمـا.

لقاءات اليـوم الثانـي (٢٠١٧/٩/١٥) لـوفـد الاتحـاد الآشوري العالمي بمؤسسات شـعبنـا فـي أربيـل / عنكـاوا،

التقـى الـوفـد الممثل بالسـيدين:

  • غسـان يونان (مسـؤول العـلاقات العـامـة في الاتحـاد)
  • حكمت صبّاغ (رئيس مكتب اسـكندينافيا للاتحـاد

بقيـادة حـركـة تجمـع السـريـان ممثلـة برئيسـها السـيد جون هدايـة وعضويـة مكتبهـا السيـاسـي:

د. نشـأت مبارك، السيد روني شمعون والسيدة هدى برنار.

بحث المجتمعـون أوضاع شـعبنـا في العـراق كـكـل والظـروف الصعبـة التي يمـر بهـا وشـددوا علـى ضرورة وضع آليـة عمـل مشـتركـة بـين كـافـة تنظيمـاتنـا مـن أجـل الحفـاظ علـى اسـتمراريـة وجـودنـا ونيـل حقـوقنـا المشـروعـة.

بعـدهـا انتقـل الـوفـد إلى مركز الحزب الوطني الآشـوري حيث اجتمع بأمينه العام السيد عمانوئيل خوشابا وعضو مكتبه السياسي السيد يوسف هرمز.

درس المجتمعون وبإسـهاب أوضاع شـعبنـا القاسـية والمصيريـة في العراق والسـبل الآيلـة لاعتمـادها من أجل التكـاتف والتآزر وصولاً إلى العمل المشـترك بـين معظم التنظيمات لضمان حقوقنـا والمحافظة على اسـتمرارية وجودنا، كما اسـتمع الوفد إلى وجهـة نظر الأخوة في الحزب.

ثم اسـتكمل الـوفد لقاءاتـه حيث زار مقر اتحاد بت نهرين الوطني واجتمع بالسيد يوسف يعقوب رئيس مكتبه السياسي وعضويـة السيد قُصي صليو، السيدة حنان متي توما والسيد عامر يعقوب.

كانت أجواء اللقاء ايجابيـة، حيث اسـتمع الوفـد إلـى وجهـة نظـر اتحـاد بت نهرين الوطني التي شرحها مفصلاً السـيد يوسف يعقوب.

ركز المجتمعـون علـى ضرورة إيجاد قواسـم مشـتركة بين كافة تنظيماتنا من أجل تجـاوز هذه المرحلة التاريخية وبنفس الوقت، المحافظة على استمرارية وجودنا ونيل حقوقنا المشروعة.

بعـدها انتقـل الـوفـد إلى مكتب حزب أبناء النهرين في أربيـل حيث كان في استقباله السيدة كاليتـا شـابا رئيس الحزب والسيد توما خوشابا عضو المجلس السياسي والسيد شليمون أوراهم مسؤول الإعلام.

وفي مستهل اللقاء أشار وفد الاتحاد إلى أن زيارته هذه تأتي في إطار الاطلاع على أوضاع شعبنا في إقليم كردستان بشكل مباشر على أرض الواقع، ولقاء أحزاب وتنظيمات شعبنا في الإقليم.

وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة هذه الأوضاع والمستجدات والتحديات التي يواجهها أبناء شعبنا في المرحلة الراهنة، حيث استعرض أعضاء قيادة أبناء النهرين وجهة نظرهم ومواقفهم بهذا الشأن.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية توحيد جهود ومواقف مختلف مؤسسات وتنظيمات شعبنا في متابعة قضاياه والمطالبة بحقوقه المشروعة.

انتقـل بعـدها الـوفـد إلى مطرانية السـريان الكاثوليك  واجتمع بسيادة المطران بطرس موشي (أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كردستان) وبحضور السيد جون هداية رئيس حركة تجمع السريان.

ناقش المجتمعون الظروف المأساوية التي يعيشها شـعبنـا وضرورة العمل المشترك بين تنظيماتنا لتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها شـعبنـا في العراق.

بتاريخ اليوم (٢٠١٧/٩/١٦) اسـتكمل وفـد الاتحاد الآشوري العالمي لقـاءاته مع تنظيمات ومؤسسات شـعبنـا حيث زار اليوم قداسـة بطريرك كنيسـة المشرق الآشـوريـة مـار كيوركيـس الثالـث صليـوا، بحث الـوفـد مع قداسـته الظـروف الراهنـة التي يمـر بشـعبنا في العراق وضرورة العمل المشـترك بـين كافـة مـؤسساتنا من نيل حقوقنـا المشـروعـة في أرض الآباء والأجـداد.

بعـدها زار وفـد الاتحـاد الآشوري العالمـي ممثلاً بالسيدين:

غسـان يونان (مسؤول العلاقات العامة)

حكمت صباغ (رئيس فرع إسكندينافيا)

مقـر الحركـة الديمقراطيـة الآشـوريـة (زوعـا) في عنكاوا حيث كان في استقبال الـوفـد كل من:

السـيد يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام

كلدو أوغنا عضو المكتب السياسي

طوني جونسن عضو اللجنة المركزية

بحث المجتمعون الظروف المصيرية التي يمر بها شـعبنـا في العراق وضرورة تكاتف الجهود والعمل المشترك من أجل المحافظة على استمرارية وجودنا ونيل حقوقنا المشروعة.

لقاءات ٢٠١٧/٩/١٧:

بتاريخ اليوم (٢٠١٧/٩/١٧) استكمل الوفـد الرسـمي للاتحـاد الآشـوري العـالمـي جولـتـه علـى مكـاتب تنظيمـات شـعبنـا فـي مـدينـة عنـكــاوا / أربيـل حيث التقـى بقيـادة المجلـس الشـعبي ممثـلاً بـ:

الأسـتاذ شمس الدين كيوركيس (رئيس المجلس)

الأسـتاذ هالان هرمز (عضو الهيئة التنفيذية)

الأسـتاذ جميل زيتـو (مسؤول مكتب أربيـل).

تحـدث المجتمعـون وبـإسـهاب عـن التطـورات الأخـيرة فـي العـراق لا سـيما موضـوع الاسـتفتـاء المطروح في شـمال الوطـن وانعكـاسـاتـه مـن جميـع النـواحـي علـى مسـيرة العمـل القـومي التي تخـوضهـا تنظيمـاتنـا ورأى الاتحاد الآشـوري العالمي بضـرورة توحيـد الجهـود من خـلال إيجـاد قـواسـم مشـتركـة تلتزم بهـا كافـة تنظيماتنا وتجعلهـا خطوطـاً حمـراء لا يُسـمح بتجـاوزهـا

.